شبكة المعلومات المنوعة

برامج - كتب - فديو- بور بوينت - تعلم الانكليزية - ترفيه
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمهورية ألمانيا الاتحادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dhia.au
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 882
نقاط : 6409
تاريخ التسجيل : 29/11/2011

مُساهمةموضوع: جمهورية ألمانيا الاتحادية   4/1/2012, 10:28 am

جمهورية ألمانيا الاتحادية












تقع جمهورية ألمانيا الاتحادية في قلب القارة الأوروبية وهي أكبر الدول الأوروبية من ناحية عدد السكان


أما مساحة هذا البلد الذي يمتاز يتنوّعه الثقافي وبجمال طبيعته الخلابة وتنوّعها فتبلغ نحو 357 ألف كيلو متر مربع.
تجتاز ألمانيا العديد من الأنهار، بعضها يعد الأطول في أوروبا: الراين 865 كلم (Rhein)و الدانوب 647 كلم (Donau)و الماين 542 كلم.
وتنتمي ألمانيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي حيث تسعى جاهدة إلى توحيد أوروبا.

أهم المدن الألمانية

برلين-برايمن -هانوفر-هامبورج -ميونخ- شتوتغارت
مانهم- بون-كولونيا-دوسلدورف -فرانكفورت







فرانكفورت








من وسائل النقل الحافلات








وهذه هي الحافلات السياحية








اما التاكسي فهي من أغلي وسائل النقل في ألمانيا


المعيشة والحياة بالمانيا امنة جدا ومريحة, نظيفة جدا, وجميلة جدا, منظمة جدا, وباهضة الثمن جدا , والألمان شعب خدوم يقدم لك المساعدة فلا تتردد بسؤالهم ولا تحكم عليهم من تعبيراتهم الجدية , وعلى العكس ستجدهم عند العمل معهم مريحين ومحبين ومحترمين. من أهم الأشياء عند الألمان الثقة فلا تفقدها حافظ عليها بالاستقامة والصدق! ولا تنسى انهم من صفات المسلم.



الالمان يتحدثون معك أول مرة وثاني مرة وثالث مرة بالانجليزية لمساعدتك على الفهم ولكن بعد فترة ستلاحظ إحترامهم الشديد للغتهم وتمسكهم بالحديث بها مع العلم انهم يعلمون انك تلقيت دورس اللغة , ولذلك يجب وضع هذه الامور بالحسبان فبل القدوم للتخصص. ولا ينتظر منك احد كتابة الشعر أو القصة باللغة الألمانية , وتحدث دون خجل أو تردد بلغتك الالمانية البسيطة فهم يحترموك لمحاولتك وجهودك وسيساعدونك ويصبرون عليك بالعمل على الاقل 12 شهر.









هو أدولف هتلر







هتلر هو زعيم آخر من الذين أثروا بشكل ملحوظ على سيرورة القرن العشرين. لم يكفه انه أشعل ـ عن قصد أو عن غير قصد ـ الحرب العالمية الثانية،بل ذهب إلى أبعد من ذلك، إلى معاداة اليهود، وهذه المعاداة وحدها كافية لجعله أكثر الشخصيات عرضة للديماغوجية الإعلامية الغربية.


ألمانيا كانت دائما فريسة الصراعات الأوروبية، وكان شعبها مقسما بين النمسا وسويسرا والبلاد المنخفضة والمقاطعات البروسية التي كانت الدول الأوروبية المتجاورة تتناهشها كلما أتيحت لها الفرصة.


وألمانيا نفسها لم تكن دولة استعمارية. فحين كانت دول أصغر منها واقل أهمية كهولندا تستعمر بلدانا في أفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية منذ القرن السابع عشر على الأقل، كان الألمان يبحثون عن قائد يوحد صفوفهم. وقد وجدوه في بسمارك في العام 1880، وصارت لهم مستعمرات صغيرة في أفريقيا متأخرين عن سواهم ب 200 سنة على الأقل. ثم جاءت الحرب العالمية الأولى التي أعادت ألمانيا مئة سنة إلى الوراء، اقتصاديا وبشريا، اثر تقاسم مقاطعاتها شرقا وغربا.


نعتقد أن هتلر كان يبغي فعلا إقامة دولة واحدة لسائر الناطقين باللغة الألمانية. ولكن المعادلات الدولية، واضطراره إلى التحالف مع إيطاليا واليابان، تضافرت كلها لتحويل ذلك إلى حرب عالمية ثانية.


والحال أن دولة ألمانية قوية وموحدة هي بالفعل خدمة للإنسانية. فالشعب الألماني من أذكى شعوب العالم. ومنه الفلاسفة والمفكرون والموسيقيون والعلماء. ولكن طاقاته كانت ضائعة ومشتتة على الدوام، حتى ليبدو أن ثمة قوة خفية كانت تعمل دائما على منع وحدة هذا الشعب.



إن نظرة واحدة إلى أسماء كبار علماء الذرة والفيزياء والبرنامج الفضائي في الولايات المتحدة الأميركية تكفي للدلالة على أن معظمهم من أصل ألماني، وأكثرهم هاجروا إلى الولايات المتحدة أثناء أو بعد الحرب العالمية الثانية.

محاولة هتلر لم تكن مختلفة عن محاولة بسمارك قبله ب 60 عاما، ولكنها حصلت في ظروف مختلفة، وفي زمن كان اليهود قد بدأوا يحتلون مراكز متقدمة في النظام العالمي.



تمتاز الطبيعة في ألمانيا بالتنوع الشديد، فتتناغم السلاسل الجبلية المنخفضة والمرتفعة مع المسطحات العالية. والهضاب والمناطق الجبلية والبحيرات والسهول الواسعة. وتنقسم ألمانيا من الشمال إلى الجنوب إلى خمس مناطق طبيعية كبيرة هي:




السهول الألمانية الشمالية المنخفضة التي تتميز بالبحيرات والهضاب الكثيرة، وتتخللها المروج والمستنقعات والأراضي الخصبة حتى سلسلة الجبال الوسطى. وتضم الخلجان البرية المنخفضة، خليج الراين الأسفل، وخليج وستفاليا، وخليج سكسونيا-تورنغن. وتوجد العديد من الجزر المحيطة بساحل بحر الشمال، مثل جزر بوركوم، نوردناي، زولت، و هيلغولاند. أما الجزر الألمانية في بحر البلطيق فهي روغن، هيدنزيه، وفيمارن. وينقسم ساحل بحر البلطيق إلى شواطئ رملية، وصخرية منحدرة. وتتميز المنطقة الواقعة بين بحر الشمال وبحر البلطيق بهضابها المنخفضة، ويطلق عليها "سويسرا هولشتاين".





تفصل سلسلة الجبال الوسطى بين شمال ألمانيا وجنوبها. ويخدم وادي الراين الأوسط ومنخفضات هيسّن كخطوط طبيعية تهدي طرق المواصلات بين الشمال والجنوب. وتشمل سلسلة الجبال الوسطى جبال هونزروك، والأيفل، والتاونوس، وجبال غابة فسترفالد. وتقع سلسلة جبال الهارتس في قلب ألمانيا. أما الشرق فيتميز بغابة بافاريا، وجبال فيشتل، وسلسلة جبال الإرتس.









اللغة الألمانية


تنتمي اللغة الألمانية إلى مجموعة اللغات الهندوجرمانية الكبيرة، ثم إلى فروع اللغات الجرمانية في هذه المجموعة، ولها صلات قرابة مع اللغة الدنمركية، والنرويجية، والسويدية، وكذلك مع الهولندية والفلامية وأيضاً مع اللغة الإنجليزية. في أواخر العصور الوسطى كان هناك عدد كبير من اللغات الإقليمية المكتوبة. ومع الانتشار الواسع لترجمة الإنجيل التي قام بها مارتين لوثر، بدأت لغة فصحى موحدة، تستند في جوهرها إلى لغة الإدارات السكسونية (مايسنر)، تفرض نفسها تدريجياً.



توجد في ألمانيا لهجات كثيرة. وتكشف اللهجة وطريقة النطق غالباً عن المنطقة التي ينحدر منها المتكلم. فإذا تحدث على سبيل المثال شخص من منطقة مكلنبورغ مع شخص من منطقة بافاريا، كل بلهجته المحلية، لوجدا صعوبة كبيرة في التفاهم. وعاشت في الماضي على المنطقة المعروفة الآن بألمانيا، قبائل مختلفة، مثل الفرانكيون، والسكسونيون، والسوابيون، والبافاريون. أما اليوم فلم تعد هذه القبائل القديمة موجودة بشكلها الأصلي، لكن تقاليدها ولهجاتها مازالت حية لدى مجموعات إقليمية.




توجد اللغة الألمانية كلغة أم خارج ألمانيا في النمسا، وإمارة ليشتنشتاين، والجزء الأكبر من سويسرا، وفي تيرول الجنوبية (شمال إيطاليا) وفي شليزيا الشمالية (الدنمرك) وفي مناطق صغيرة في بلجيكا ولكسمبورغ على طول الحدود مع ألمانيا. كذلك حافظت الأقليات الألمانية في بولندا، ورومانيا، وبلدان الاتحاد السوفيتي السابق، على اللغة الألمانية جزئياً. واللغة الألمانية هي اللغة الأم لأكثر من ١٠٠ مليون إنسان، وكل عاشر كتاب تقريباً ينشر سنوياً في العالم يصدر باللغة الألمانية.











وإليكم صور أخري لأالمانيا





=====================


درسدن - المدينة القديمة






========================


شتوتغارت - حديقة القصر





===================================



قصر شفرين








================================



هانوفر






منقول





*******( شبكة المعلومات المنوعة شبكة عامة مجانية علمية ترفيهيه. ساهموا معنا بتطوير الموقع لتعم الفائدة على الجميع مع اطيب التحيات)*******

========================================================================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dhia.montadarabi.com
نزار
درجة ممتاز جدا
درجة ممتاز جدا
avatar


عدد المساهمات : 136
نقاط : 4617
تاريخ التسجيل : 05/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: جمهورية ألمانيا الاتحادية   5/1/2012, 1:41 am

رائع رائع جداااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dhia.au
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 882
نقاط : 6409
تاريخ التسجيل : 29/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: جمهورية ألمانيا الاتحادية   7/1/2012, 6:12 am


*******( شبكة المعلومات المنوعة شبكة عامة مجانية علمية ترفيهيه. ساهموا معنا بتطوير الموقع لتعم الفائدة على الجميع مع اطيب التحيات)*******

========================================================================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dhia.montadarabi.com
 
جمهورية ألمانيا الاتحادية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة المعلومات المنوعة :: قسم المواضيع المنوعة :: ( ترفيهيه - علمية وصحية - اكلات وحلويات - قصص قصيرة -جغرافية وسياحة - مواضيع من استراليا ) :: جغرافية وسياحة-
انتقل الى: